• جزائريون يصفعون تبون: قادة الدول تحسب عدد الملقحين وأنت تحسب مواقع العدو الافتراضية !
  • الزحام على اللقاح.. عمالة الحي الحسني في كازا تدعو إلى ضرورة احترام المواعيد المحددة للتلقيح
  • وصفه بالأناني.. صحافي سعودي يهاجم حمد الله
  • لأول مرة.. إسرائيل تخطط لافتتاح مكتب اقتراع في المغرب
  • باعتها أنجيلينا جولي بالملايير.. لوحة “مراكش” لتشرشل جابت الثمن!!
عاجل
الأربعاء 10 فبراير 2021 على الساعة 15:45

أول لقاء.. ممثل إسرائيل في الرباط يلتقي بوريطة

أول لقاء.. ممثل إسرائيل في الرباط يلتقي بوريطة

أعلن القائم بأعمال الممثلية الإسرائيلية في المغرب، دافيد جوفرين، عن لقاء جمعه، يوم أمس الثلاثاء (9 فبراير)، بناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وقال جوفرين، في تغريدة على حسابه على تويتر: “سعدت اليوم بلقاء السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وناقشنا خلال هذا الاجتماع المهم كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا المغرب وإسرائيل”.

كما نشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على الفايس بوك، تدوينة جاء فيها أن “اتفاقات التطبيع بين إسرائيل والمغرب تتحول الى حقيقة ملموسة، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، السفير دافيد جوفرين، التقى اليوم، لأول مرة، وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة وبحث معه سبل تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأشار المصدر ذاته إلى وصول رئيس مكتب الاتصال المغربي، عبد الرحيم بيوض، مع الطاقم الدبلوماسي المغربي، أمس، إلى إسرائيل.

وجاء في التدوينة ذاتها أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي تمنى النجاح للدبلوماسي المغربي، “قائلا: “أهلا بك في إسرائيل. اليوم نحن نصنع التاريخ!”. ورد الدبلوماسي المغربي بأنه كان غاية السعادة عندما علم بتعيينه في هذا المنصب في إسرائيل وأنه سيعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين”.