• قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
  • بمبلغ 2 مليون أورو.. فيورنتينا يعلن عن تعاقده مع صابيري
عاجل
الإثنين 19 ديسمبر 2022 على الساعة 13:48

أكثر من العيد الكبير.. مشاركة المنتخب الوطني في المونديال دارت الرواج فالاقتصاد

أكثر من العيد الكبير.. مشاركة المنتخب الوطني في المونديال دارت الرواج فالاقتصاد

تحدث المحلل الاقتصادي، محمد جدري، عن الرواج الاقتصادي الذي خلقته المشاركة الناجحة للمنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022.

وقال جدري خلال استضافته، يوم أمس الأحد (18 دجنبر)، في برنامج “مع الرمضاني” الذي يبث على القناة الثانية، إن “الكل كان مجبرا على الاستهلاك، المغاربة كاملين شراو أعلام وطنية، وكلهم شراو تيشيرتات ديال المنتخب المغاربة، كاملين مشاو لقهاوي، المغاربة كاملين هزو طموبيلاتهم وماطرهم وبيكالاتهم وخرجو يحتفلو فالزنقة”.

وأضاف “اليوم التقديرات كتقول بأن ما بين 6 و10 مليار ديال الدرهم تم الاستهلاك ديالها فهاد 4 أسابيع على المستوى الاقتصادي وهاد الشي كيفوت شنو كنروجو فعيد الأضحى”، موضحا أن “4 أسابيع من المونديال تفوق مناسبة دينية اللي عندها قرون من التواجد”.

وتابع المحلل الاقتصادي أن “اليوم مهن موسمية الناس ترزقو بها، بحال القهاوي والمطاعم والناس اللي كيبيعو التونيات والدرابوات القضية تروجات عندهم”.

وأشار إلى أنه “ما عمر المغاربة كانو كيمشيو لمحلات الألبسة كيلقاو تونيات دالمنتخب هي اللي فالصف الأمامي، إضافة إلى الرواج كاين الهوية والقيم والتواصل وهادي كلها أمور إيجابية، وأكثر من ذلك هو أنه اليوم إضافة إلى القيم الاقتصادية كاين قيم أخرى اللي دوزناها لوليدات ديالنا هو أنهم يلبسو التونيات ديال المغرب ويعتزوا بدرابو البلاد وهادي أمور ما يمكن إلا تكون إيجابية”.

وستحط بعثة أسود الأطلس، عصر يوم غد الثلاثاء (20 دجنبر)، رحالها في مطار الرباط سلا في رحلة خاصة قادمة من الدوحة القطرية حيث شارك المنتخب الوطني المغربي في بطولة كأس العالم.

وينتظر أن تستقبل الجماهير المغربية أسود الأطلس باحتفالات استثنائية، احتفاءا بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر بالوصول إلى نصف النهائي واحتلاله المركز الرابع عالميا.

وأنهى المنتخب الوطني المغربي مشواره في كأس العالم محتلا المركز الرابع عالميا، ومحققا إنجازا تاريخيا غير مسبوق عربيا وإفريقيا.