• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
السبت 14 ديسمبر 2019 على الساعة 20:30

أكادير.. حقيقة فيديوهات “قتل” كلاب داخل المحجز البلدي

أكادير.. حقيقة فيديوهات “قتل” كلاب داخل المحجز البلدي

نفى مصدر مطلع لموقع “كيفاش” صحة الأخبار المتداولة حول قتل الكلاب داخل المحجز البلدي في أكادير، مؤكدا أن المجلس الجماعي في أكادير “لازال مستمرا على مخططه الذي ينص على جمع الكلاب الضالة،في انتظار انطلاق عملية TNR أي التعقيم والتلقيح، التي وردت في مراسلة ومشروع اتفاقية صادر من وزارة الداخلية.

وتعليقا على الفيديوهات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الأسبوع، والتي توثق لنفوق كلاب داخل المحجز المذكور، أكد المصدر ذاته، أن “ما حدث بالضبط، كان بسبب نهش الكلاب بعضها البعض وليس بقتلها بالرصاص أو بأي شكل من الأشكال المعتمدة”.

وأضاف المصدر الجماعي أن “إحدى الجمعيات الأجنبية الكائن مقرها في مدينة أكادير، والتي تعنى بحماية الكلاب، هي من صورت هذه الفيديوهات، بعد تهجم بعض أعضائها على المحجز ودخوله بصفة غير قانونية، ما دفع المصلحة المختصة لرفع شكاية ضد هذه الجمعية”.

ومن جهة أخرى، يضيف المصدر، أن هذه الجمعية “تحاول جاهدة الظفر بمشروع حماية الكلاب، أمام رفض المجلس البلدي الرضوخ لمطالبها، حيث ينتظر المجلس في شخص المصلحة المعنية بالحد من الكلاب الضالة بالمكتب الصحي الجماعي، في انتظار تنزيل المراسلة الواردة من وزارة الداخلية وتطبيق الاتفاقية بين الجماعة والمكتب الوطني للسلامة الصحية ووزارة الصحة والهيأة الوطنية للأطباء البياطرة”.