• لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق جوال مجاني يمكن من اكتشاف المواقع الثقافية عبر الرياضة
  • انتخاب ممثلي القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يحصر قائمة الترشيحات
  • أرباحه ستوزع على جمعيات خيرية.. معلومات عن تطبيق المحادثات مع المشاهير المثير للجدل
  • نجت الأرواح وتضررت الممتلكات.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات في شفشاون (صور)
  • پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب
عاجل
الخميس 12 أغسطس 2021 على الساعة 10:00

أدوية جديدة لعلاج “كوفيد”.. منظمة الصحة العالمية تختبر 3 عقاقير في أحدث التجارب السريرية

أدوية جديدة لعلاج “كوفيد”.. منظمة الصحة العالمية تختبر 3 عقاقير في أحدث التجارب السريرية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأربعاء (11 غشت)، عن إختبار ثلاثة عقاقير جديدة في المرحلة الأخيرة من تجارب التضامن العالمية لإيجاد علاجات فعالة ضد كوفيد -19.

وأبرزت المنظمة الأممية في مقال لها على موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه سيتم اختبار كل من عقاقير “أرتيسونات وإيماتينيب وإنفليكسيماب”، على مرضى كوفيد -19 في “المستشفيات في 52 دولة في إطار برنامج “التضامن بلَس” للتجارب السريرية”.

هذا وأكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة، على “الحاجة الماسة لإيجاد علاجات أكثر فعالية ويمكن الوصول إليها، ضد فيروس كورونا”، وتابع قائلا في إجتماع للمنظمة بجنيف: “لدينا بالفعل العديد من الأدوات للوقاية من كوفيد-19 واختباره وعلاجه، بما في ذلك الأكسجين والديكساميثازون وحواجز IL-6، لكننا بحاجة إلى المزيد، للمرضى في جميع أطراف الطيف السريري، الذين يعانون من مرض خفيف أو حاد، ونحن بحاجة إلى عاملين صحيين مدربين على استخدام هذه الأدوات في بيئة آمنة”.

ويشار إلى أن لجنة مستقلة اختارت الأدوية الثلاثة بناء على “إمكاناتها في الحد من خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين يتم علاجهم في المستشفى بسبب التقاطهم كوفيد-19”.

وتأتي هذه التجارب في إطار “التضامن بلَس” هو أكبر تعاون عالمي بين “194 دولة عضو في منظمة الصحة العالمية”، مع مشاركة “آلاف الباحثين في أكثر من 600 مستشفى”.