• مغاربة يردون على طارق رمضان: أنت مُغتصب فلا تتطاول على بلد الشرفاء!
  • مليار ونص خداو التلقيح.. الصين تكشف عن حصيلة حملات التطعيم ضد كورونا
  • حتى نهاية يونيو 2021.. “اتصالات المغرب” ترفع عدد زبنائها إلى 74 مليون زبون
  • كيبيع الكوكايين والقرقوبي.. توقيف عشريني مروج مخدرات في طنجة
  • تبرير غريب من العثماني لمنع إقامة الأعراس: الناس ما كيجلسوش فالكراسى!! (فيديو)
عاجل
السبت 17 يوليو 2021 على الساعة 21:30

أخنوش من الصويرة: خاص أولاد حاحا والشياظمة تكون عندهم نفس حظوظ القراية اللي عند الطفل اللي فالرباط فكازا

أخنوش من الصويرة: خاص أولاد حاحا والشياظمة تكون عندهم نفس حظوظ القراية اللي عند الطفل اللي فالرباط فكازا

أكد عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، على أن رهان الحزب يتعلق بتنفيذ الورش الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع، وهو أحد أبرز الالتزامات التي نصها الحزب في برنامجه الانتخابي.

وقال أخنوش، خلال كلمة له بلقاء تواصلي جمعه مع مواطنين بمنطقتي حاحا والشياظمة جماعة أوناغا في إقليم الصويرة، إن “ورش الحماية الاجتماعية المنتظر مقرون بتوفير خدمة صحية في المستوى، تستجيب لتطلعات المواطنين ولإحتياجاتهم الأساسية، الأمر الذي يعي التجمع الوطني للأحرار أهميته القصوى، وخص هذا القطاع بالعديد من الإجراءات من شأنها مواكبة الورش الملكي وتوفير خدمات طبية في المستوى”.

وأضاف أخنوش قائلاً: “خاص يكونو سبيطارات ديال بصح وخاصة لساكنة المناطق النائية”.

وعن قطاع التعليم، شدد أخنوش على أنه هو الآخر يحظى بأولوية الحزب، مردفاً “مايمكنش ولادكوم يقراو غير فالمدارس الخاصة، وخاص المدرسة العمومية تطلع المستوى ، وولاد حاحا والشياظمة تكون عندهوم أيضا نفس حظوظ القراية اللي عند الطفل اللي فالرباط وفكازا وفالمحمدية”.

وعرج أخنوش على قطاع الشغل، مذكراً بالتزام الأحرار بتوفير مليون منصب شغل خلال الخمس سنوات المقبلة، عبر جلب وتشجيع الاستثمارات في الفلاحة، والصناعة والخدمات وغيرها من المجالات.

وأكد المتحدث على أن حزب التجمع الوطني للأحرار يتوفر على كفاءات من شأنها الدفع بعجلة التنمية بربوع المملكة، تبعا للتوجيهات والتعليمات الملكية السامية، مضيفاً “دوزنا تجربة ديال 10 سنوات ولكم حرية تقييمها وكتعرفو شكون اللي خدم وشكون اللي ماخدمش، وحنا هنا اليوم حيث المغربي كيستاهل أحسن فالتعليم فالصحة فالشغل وفجميع المجالات”.