• إلتزام بتوفير 4 ملايين طُن من الأسمدة.. المكتب الشريف للفوسفاط يُساهم بــ”فعالية” في الإنتاج الفلاحي لإفريقيا
  • غرامات بالملايين وقرارات بالتوقيف.. الجامعة تُعاقب أندية مغربية لكرة القدم
  • واش انتهت مهمّة المكتب الوطني للماء وللكهرباء؟ وباش غادي تكلّف الشركات الجهوية؟.. بايتاس يوضح !
  • 8000 درهم شهريا و40 فيديو جنسي داخل شقته.. تفاصيل عن قضية “مصور أفلام إباحية” في مراكش
  • للوقوف على مدى جودة خدماتها.. برلمانيون يطالبون بتشكيل مهمة استطلاعية حول المطاعم المدرسية
عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 على الساعة 14:00

أثبت أنه معادلة صعبة في مجموعته.. المغرب تأهل متصدرا عن جدارة واستحقاق

أثبت أنه معادلة صعبة في مجموعته.. المغرب تأهل متصدرا عن جدارة واستحقاق

أكد المحلل الرياضي، ابراهيم الزوين، أن المنتخب الوطني المغربي أثبت أنه معادلة صعبة في المجموعة السادسة، مشددا على أنه تأهل متصدرا عن جدارة واستحقاق.

وأفاد الزوين في تصريح لموقع “كيفاش” إن المنتخب الوطني المغربي يستحق التأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العالم، قائلا “ما قدمه المنتخب الوطني المغربي في دور المجموعات أثبت للجميع على أنه منتخب جاء للتنافس ولرفع العلم المغربي عاليا، وجاء للدفاع عن حظوظ إفريقيا كاملة والعرب وليس فقط كرة القدم المغربية”.

وأضاف “صراحة مباراة بعد مباراة أثبت المنتخب المغربي أنه معادلة صعبة في المجموعة السادسة، وأن تصدره المجموعة جاء عن جدارة واستحقاق ولأول مرة بـ7 نقاط من انتصارين وتعادل”.

وأبرز الزوين أن “المنتخب الوطني يصل كمتصدر للمجموعة إلى الدور الثاني لأول مرة، والأكثر من ذلك أنه تمكن من التفوق على مدارس كروية عريقة وكذب كل التكهنات وكل الحسابات التي سبقت المنافسة خصوصا بعد إجراء القرعة، والتخوف كذلك اللي كان عند مجموعة من المتتبعين اللي منهم حنا كمغاربة اللي كنا خايفين من الخصوم خصوصا كرواتيا والمنتخب البلجيكي”.

وختم حديثه بالقول “تأهل مستحق لا من ناحية الأداء ولا العطاء ولا الإقناع ولا الإجماع، لأنه بإجماع الجميع المنتخب المغربي لم يسرق التأهل ولم يسرق صدارة المجموعة وما حققه فهو نتاج لعمل ولمجهودات كبيرة للاعبين وللطاقم التقني وكذلك للمسؤولين الذي وفروا كل الظروف للعناصر الوطنية”.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي تمكن يوم أمس الخميس (1 دجنبر)، من التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الكندي بهدفين مقابل هدف وحيد.