• وهبي: ما غنديروش رجل فالحكومة ورجل على برا… وأي موقف دارتو الحكومة سأتبناه (فيديو)
  • لمواجهة “أوميكرون”.. بايدن يدعو الأمريكيين للتلقيح
  • قصة الراعي والسائحتين.. موحى “سفير تامغرابيت” يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)
  • عضو في اللجنة العلمية يؤكد: لم تسجل في المغرب أية إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”
  • التحضير لهجوم إرهابي.. السجن لمهاجر مغربي في إسبانيا
عاجل
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 على الساعة 20:00

آيت الطالب: من الممكن استخراج جواز التلقيح بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح

آيت الطالب: من الممكن استخراج جواز التلقيح بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أنه من الممكن استخراج جواز التلقيح بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وأبرز الوزير خلال لقاء على أمواج “الإذاعة الوطنية”، اليوم الأربعاء (20 أكتوبر)، أن “المستفيد من الجرعة الأولى بإمكانه ولوج الإدارات العمومية والمحلات التجارية، في انتظار استكماله لباقي الجرعات”.

هذا وجدد المسؤول الحكومي، التأكيد على أنه بعد مرور 6 أشهر من تلقي المواطن الجرعة الثانية فإن جواز التلقيح الخاص به سيصبح غير صالح إذا لم يتلق الجرعة الثالثة.

وفي السياق ذاته، أوضح آيت الطالب، مساء أمس الثلاثاء (19 أكتوبر)، خلال حلوله ضيفا على النشرة المسائية لـ”القناة الأولى”، قائلا: “جواز التلقيح فيه الجرعة الأولى والثانية وكذلك غتكون فيه حتى الجرعة الثالثة لأن الجرعة الثالثة كنديروها من بعد 6 شهور على الجرعة الثانية فاللي فات ليه المدة الزمنية ديال 6 شهور وما دارش الجرعة الثالثة غيولي جواز التلقيح ديالو غير صالح”.

وتابع آيت الطالب: “جواز التلقيح وسيلة وإجراء احترازي داخل فمحاربة هاد الجائحة والهدف منو هو أن جميع الفضاءات اللي غادي يدخلو ليها المواطنين سواء إدارات أو فضاءات عمومية خاصنا نحميوها من ظهور بؤر”.

وكانت الحكومة قد قررت ابتداءا من يوم غد الخميس (21 أكتوبر)، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها “جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.