• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الأحد 17 يوليو 2022 على الساعة 16:00

آيت الطالب: الأطباء اللي كيخدمو أكثر غادي يتخلصو بالزايد

آيت الطالب: الأطباء اللي كيخدمو أكثر غادي يتخلصو بالزايد

طمأن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب الأطباء الذين يشتغلون في ظروف أكثر إرهاقا وتعبا، ولساعات أطول من زملائهم في المهنة بالقول: “إصلاح المنظومة الصحية غادي يمكّن الأطباء اللي كيخدمو أكثر أنهم يكسبو بالزايد”.

وتابع آيت طالب، خلال حفل تخرج نظمته جامعة محمد السادس للعلوم الصحية في الدار البيضاء، مساء أمس السبت (16 يوليوز)، إن مشروع القانون الإطار المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية، سيجعل القطاع أكثر جاذبية وسيمنح الأطباء مكانة مهمة، كما سيسمح بمعالجة كافة الجوانب والمشاكل التي تعانيها المنظومة الصحية.

وفضلا عن ذلك أشار آيت طالب إلى أن الطب “يتطور باعتماد تقنيات جديدة، وأن العالم يتجه أكثر فأكثر نحو الطب الاستباقي بدلا من الطب العلاجي”.

وتابع أن هذا التوجه سوف يساهم في ظهور تخصصات جديدة على حساب تخصصات أخرى، مشيدا في هذا الصدد بمساهمة جامعة محمد السادس للعلوم الصحية في الدار البيضاء في تعزيز العرض الصحي في البلاد وتطوير جودة التكوين.

يذكر أن مشروع الإصلاحي للمنظومة الصحية، سبق أن قدّمه خالد آيت الطالب، أمام جلالة الملك في المجلس الوزاري. وهو مشروعٌ أشبه بوصفة طبية لعلاج القطاع، حتى يواكب ورش تعميم الحماية الاجتماعية.